الهلال الأحمر العربي السوري من أجل الجميع بكل مكان في سورية

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

Banniere_FB_AR

[/g_animate]

كلمة د. عطار  رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

“إننا في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر هذا العام نحتفل بشجاعة بإنجازات متطوعينا وموظفينا، الذين تؤكد خدماتهم في انقاذ الأرواح وتغيير الحياة أننا نحافظ على التزامنا بالإنسانية في كل يوم وأننا ،سواء كنا موظفين محليين أو دوليين، نعمل باستقلال وبحياد. ونحن من أجل الجميع في كل مكان. ”

[g_vimeo url=”https://vimeo.com/165760282″]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

[g_label type=”important”]قصص إنسانية[/g_label]

الهلال الأحمر العربي السوري يعيد الأمل لمحمد

محمد ناصر  (2) (Copy)

 فَقدَ محمد ناصر، 34 عاماً، قّدمهُ بعدَ أن أصابته قذيفة سقطت بالقربِ من بسطة الخضار التي كان يبيع عليها في أحد أحياء حمص، يقول ناصر: “سمعت أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري يمكن أن تعيد لي الأمل وذلك عبر مشروع الأطراف الاصطناعية، فقمت بتسجيل اسمي، ومن ثم توجهنا إلى مركز الأطراف الاصطناعية بدمشق وبدأت العلاج وتم تركيب الطرف الذي فقدته والخضوع للتمارين”.

 

محمد اليوم أصبح قادراُ على السير من جديد، وبهدف توفير مصدر رزق له تواصل معه فريق سبل العيش في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وتم تسليمه “برادّ خاصة للمثلجات ومولدة كهربائية”، ليبدأ مع بداية فصّل الصيف بيع المثلجات لأهالي المنطقة التي يعيش بها، وحول عمله الجديد يضيف محمد قائلاً: “الحمد الله الأمور أصبحت أفضل، سأعمل على تطوير عملي، وشكراً للهلال الأحمر العربي السوري”.

تعمل فرق الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع شركائه في العمل الإنسانية على مساندة المتضررين وتعزيز قدراتهم في المجتمعات المحلية لمواجهة العوائق التي تزداد في حالات الكوارث والأزمات.

 [g_quote]الحمد الله الأمور أصبحت أفضل، سأعمل على تطوير عملي، وشكراً للهلال الأحمر العربي السوري[/g_quote]


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

غيث وآفاق جديدة لتتجاوز الإعاقة

غيث (4) (Copy)

آفاق جديدة افتتحت لغيث البالغ من الـ26 عاماً بعد دَعمّ الهلال الأحمر العربي السوري.

ولد غيث فاقداً لطرفه العلوي، ونظراً للأوضاع التي شهدتها منطقة حمص القديمة نزح من منزله في جورة الشياح بحمص القديمة لمكان أكثر أماناً.

سمع غيث عن فريق الأطراف الاصطناعية التابع لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري عن طريق أحد أصدقائه، انتهى غيث من عملية تركيب الطرف والتأهيل منذ ثمانية أشهر، وبالتنسيق مع فريق الأطراف الاصطناعية وفريق سبل العيش تمّ دعوته مجدداً لحضور الاجتماع التعريفي لمشاريع سبل العيش، بعد دراسة الاستمارات المقدّمة للمشاريع تمّ دعمه، ليبدأ بمشروعه الخاص ” صيانة الأدوات الاكترونية”، يقول غيث: ” خلال فترة العمل منذ ثلاثة أشهر تقريباً حققت أرباح استطعت من خلالها شراء معدات صيانة جديدة لتطوير عملي، الحمد الله، الهلال الأحمر العربي السوري ساعدني كثيراً على تحقيق ما كنت أحلم به شكر  له على هذه المبادرة”.

يقوم فريق سبل العيش في الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع فريق الأطراف الاصطناعية بدعم فاقدي الأطراف على تأمين فرصة عمل مناسبة لكسب العيش

[g_quote]الهلال الأحمر العربي السوري ساعدني كثيراً على تحقيق ما كنت أحلم به [/g_quote]


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

المتطوع الصغير

المتطوع الصغير

يحلم  الطفل الياس يعقوب، كل ليلة بألعابه الصغيرة ومنزله الذي فقده قبل خمس سنوات، الياس الطفل الصغير بسنين عمره، الكبير بأحلامه وطموحاته، يلوم والدته باستمرار على ترك منزلهم ولاينفك يسألها “يعني ليش ماجبتيلي كم لعبة من بيتنا” ترد عليه والدته بلهجة مواسية مطمئنة “يكفي أننا بخير” وتعده بشراء ألعاب جديدة كبديل عن تلك التي فقدت.

الياس تلميذ مثابر في الصف الثالث الإبتدائي، وهو بشهادة معلميه من أفضل التلاميذ خلقاً وتهذيباً.

هو طفلٌ يتمتع بحس إنساني كبير ونفس عالية ويدل على ذلك توجهه كل يوم بعد إتمام واجباته المدرسية إلى شعبة الهلال الأحمر العربي السوري في منطقته بعد أن بنى صداقة متينة مع المتطوعين الشباب بدأت يوم فعالية “عيد الطفولة العالمي “، واستمرت إلى يومنا حيث يتابع بفضول وشغف كبيرين عمل المتطوعين الذين لمسوا وجود بذور إنسانية وطيبة فأحبوه وأطلقوا عليه اسم “المتطوع الصغير” .

يطلق المتطوع الصغير العنان لأحلامه، ويقول “سأصبح طبيباً ومتطوعاً في الهلال الأحمر العربي السوري”.

[g_quote]سأصبح طبيباًمتطوعاً في الهلال الأحمر العربي السوري[/g_quote]


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

[g_label type=”important”]فيديو[/g_label]

الطفل محمد يتحدى اعاقته بعد تركيب طرف سفلي

[g_vimeo url=”https://vimeo.com/165607722″ width=”240″ height=”260″] 

لم ننهي دخولنا في قوافل المساعدات الإنسانية المتوجهة للمناطق الصعبة الوصول في ريف حمص دون زيارة لمنزل الطفل محمد خير، محمد ابن الرابعة ونصف ربيعاً من قرية تلبيسة، قابلناه بعد عدّة أشهر من تركيب طرف سفلي للقدم.

فقد محمد طرفه على أثر قذيفة سقطت على باب منزله أودت بحياة شقيقته.

قدّم الهلال الأحمر أقصى إمكانياته ليساعد محمد في عملية علاجه، بعد رحلة شاقّة يبدأها أسبوعياً من ساعات الصباح الأولى من منزله في الريف مروراً بحمص ليرافق فريق الأطراف الاصطناعية وصولاً إلى مركز الأطراف الاصطناعية في دمشق، يستطيع محمد الآن مشاركة أصدقائه في اللعب وممارسة حياته الطبيعية متغلباً على جميع المصاعب.

يعمل فريق الأطراف الاصطناعية في فرع حمص للهلال الأحمر العربي السوري على تأمين الطرف المفقود بالإضافة لعمليات التأهيل الحركي والنفسي لفاقدي الأطراف، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 122 شخصاً منهم 21 طفلاً.

يذكر أن مشروع الأطراف الاصطناعية يتمّ بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

أعادني الهلال الأحمر العربي السوري مجدداً إلى “معلم في مهنتي”

[g_vimeo url=”https://vimeo.com/165607058″ width=”240″ height=”260″] 

كان مظهر المتجر الذي يملكه العم بسام فارغاً من آلاته التي يملكها يشعره بالعجز، بسام الحصني، زاول مهنته منذ 40 عاماً في محله بحمص القديمة، اضطرته الأزمة للنزوح، فبعد أن كان صاحب ورشة خياطة أصبح صانعاً بالأجرة في إحدى الورشات، يقول بسام: “مضى عليّ أيام صعبة”.

عاد بسام لمنزله في الحميدية بعد أن افتتحت المنطقة في أيار 2014، شَدّته أحد الإعلانات الطرقية بالقرب من نقطة الهلال الأحمر بحمص القديمة عن مشروع سبل كسب العيش، وشارك في الجلسات التعريفية فكان من أوائل المستفيدين، أعادت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تأسيس محله الأساسي، فأمنت له المعدات وماكينات الخياطة والمواد الأولية اللازمة ليبدأ بعمله، يقوم بسام أعادني الهلال الأحمر العربي السوري مجدداً إلى معلم في مهنتي”.

تقدم منظمة الهلال الأحمر العربي السوري للعائلات العائدة لمنازلها في حمص القديمة مشاريع سبل العيش لتمكين العائلات من مواجهة المصاعب في تأمين مصدر للدخل.


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

نشاطات الهلال الأحمر العربي السوري في اللاذقية 

[g_youtube url=”https://www.youtube.com/watch?v=APR_vlJQMGw”]


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

[g_label type=”important”]صور[/g_label]

نشاطات الهلال الأحمر العربي السوري فرع حلب

 
[g_slider2 source=”media: 21445,21446,21447,21448,21444,21443,21449,21450,21451,21452,21453,21454″]


[/g_animate]

[g_animate type=”fadeInUp” delay=”0″]

[g_label type=”important”]أرقام[/g_label]

branches

n1

 

n2

[/g_animate]

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist