مشاريع تحسين مستوى المعيشة من أولويات زيارة الصليب الأحمرالبريطاني لفرع حمص


قام وفد من الصليب الأحمر البريطاني مؤلف من السادة حسام فيصل مدير برنامج الأزمة السورية وعظيم نوراني مندوب الأمن الغذائي وسبل العيش، بزيارة لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حمص يوم الأربعاء 25/3/2015.

أبدى الوفد خلال زيارته اهتماماُ نحو مشاريع تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين، هذه المشاريع التي أولت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لها أهمية كبيرة منذ بداية الأزمة السورية لما لها من دور في تحويل العائلات المستفيدة إلى عائلات منتجة ذات دخل بسيط.

بدأ الوفد جولته بزيارة لرئيس مجلس إدارة فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حمص الدكتور معتز الأتاسي، ومن ثم جولة ميدانية للإطلاع على أنشطة سبل العيش الموجودة داخل المدينة والتي تقوم بها المنظمة والجمعيات الأخرى.

كما تضمنت الجولة زيارة لورشات المهن الحرفية التابعة لجمعية الإنشاءات الخيرية (ورشة نجارة ، ورشة حدادة، مشغل خياطة) ، وللمشاريع المنفذة في مركز إيواء “ياسين فرجان” التابع للهلال الأحمر العربي السوري (مشروع تأمين اللحم البديل، ورشة تدوير الخشب، ومشغل الخياطة)، ولكافة أقسام المجمع المهني (المشروع المشترك بين المجلس الدنماركي لشؤون اللاجئين والهلال الأحمر العربي السوري).

اختتم الوفد زيارته في منطقة حمص القديمة للإطلاع على الاحتياجات الضرورية لعمل بعض الورش التي يتم تنفيذها.

Photo: SARC Homs – Haya Habboush

Powered By Guestra ©2020