عقدت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ورشة عمل عبر قسم إدارة المعلومات هي الأولى من نوعها بهدف تنسيق الجهود الهلاليّة، وذلك بحضور الأقسام التالية: إدارة العمليات المركزية، إدارة الخدمات الطبية، إدارة المياه والإعمار، قسم سبل العيش، قسم نظم المعلومات، قسم الدعم النفسي الاجتماعي، قسم الرصد والتقييم والمساءلة والتعلّم ومشروع الدعم الإنساني، فضلاً عن مشاركة مدرّبين من منظمة الهلال الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
الورشة التي حملت عنوان “تصميم استمارات التقييم وجمع البيانات باستخدام الأجهزة المحمولة وبرنامج ODK”، استمرَّت منذ 25 وحتى 28 تشرين الأول 2018.
وستُستثمر الخبرات المكتسبة من الورشة التدريبيَّة في استخدام تقنيَّات الأجهزة المحمولة بمعرفة الاحتياجات وجمع البيانات؛ لقياس أثر الخدمات المقدَّمة على المستفيدين، وبالتالي بناء استجابة تضمن التركيز على تلبية احتياجات الفئات الأشد ضعفاً بأفضل الطرق الممكنة.