حول الهلال الأحمر العربي السوري:
الهلال الأحمر العربي السوري هو منظمة إنسانية مستقلة ذات نفع عام، وهي دائمة ومستمرة، ولها كيان قانوني وتتمتع باستقلال مالي وإداري.
تأسس الهلال الأحمر العربي السوري في عام 1942 بموجب المرسوم رقم 540/1942 والمرسوم رقم 117/1966 الذي ينظم عمل المنظمة. تم الاعتراف به من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) في عام 1946، والتزام الهلال الأحمر العربي السوري باتفاقيات جنيف والمبادئ الأساسية السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
يوجد مقر الهلال الأحمر العربي السوري في دمشق وله أربعة عشر فرعاً وأكثر من ثمانون شعبة.
المسمى الوظيفي: مسؤول تدقيق داخلي.
مكان العمل: دمشق – المركز الرئيسي “أبو رمانة”
المهام والمسؤوليات:
1- مراجعة كافة حسابات منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في ناحيتي الإيرادات والنفقات والتثبت من أن التصرفات المالية والقيود المحاسبية الخاصة بالتحصيل أو الصرف تمت بصورة نظامية وفقاً للقوانين والنظم المحاسبية.
2- مراجعة جميع الحسابات خارج الموازنة من أمانات وسلف وحسابات جارية والتثبت من صحة العمليات الخاصة بها ومن أن أرقامها مقيدة في الحسابات ومؤيدة بالمستندات القانونية.
3- مراجعة قيود المستودعات وفحص مستندات التوريد والصرف ودراسة أسباب ما يتلف أو يتكدس بها وصحة الإدخالات والإخراجات ومطابقة الموجود الفعلي للمستودعات مع الموجود الدفتري.
4- تفتيش الصناديق والتأكد من صحة المبالغ المقبوضة والمدفوعة ومن مطابقة الموجود الفعلي للصناديق مع الرصيد القيدي وتدقيق حساب المصارف من سحب وإيداع والتأكد من صحة مطابقة الرصيد القيدي لرصيد الكشف المصرفي.
5- تفتيش المرآب والإطلاع على محاسبة الآليات والمحروقات وحركتها والسجلات الممسوكة لهذه الغاية وفقاً للأنظمة والتعليمات المتعلقة بهذا الشأن.
6- تدقيق الخطة الإستثمارية من إعتمادات ونفقات فعليه ونسب التنفيذ وأسباب التقصير.
7- فحص وثائق ومستندات التحصيل والصرف وكشف حوادث الإهمال والإختلاس والمخالفات المالية وأسباب حدوثها وإقتراح وسائل علاجها.
8- تدقيق المنح و الإعانات والعقود الخاصة بعمل المنظمة وعقود العاملين والخراء.
9- رقابة الكفاية والأداء والتحقق من إستخدام الموارد المالية قد تم بأعلى درجة من الكفاية دون إسراف أو ضياع وإجراء ما يلزم للمحافظة على أموال المنظمة.
10- مسك سجل خاص لكل إدارة أو جهة عاملة لدى المنظمة تتضمن النظام الذي يحكم عملها وأوضاعها المحاسبية والمالية.
11- التثبت من أن النفقات صرفت في الأغراض التي خصصت الإعتمادات من أجلها.
12- فحص النظم والعمليات المالية اليدوية والإلكترونية والتحقق من أنها مبنية وفق نظام مالي سليم من حيث التسجيل والقيد والترحيل.
13- يقوم القسم المختص بتتبع تنفيذ الملاحظات الواردة في التقارير عن طريق قسم الإعتماد والمتابعة ومراقبة الجودة وفي حال التأخر في الرد أو عدم تنفيذ المقترحات يتم إحالة الموضوع الى قسم التحقيق عن طريق المدير.
14- أرشفة التقارير وفق الأصول المتبعة.
15- أن يطلع مديره على التدابير التي اتخذها أثناء أداء المهمة الموكلة اليه.
16- أن يكون لبقاً وحكيماً في كافة إتصالاته مع العاملين في الإدارات والجهات الخاضعة للرقابة.
17- يقوم بما يكلفه المدير من أعمال وفق القوانين والأنظمة النافذة.
المؤهلات:
1- شهادة جامعية في التجارة والاقتصاد إختصاص محاسبة.
2- خبرة لا تقل عن سنتين في مجال التدقيق الداخلي.
3- إجادة اللغة الإنكليزية بشكل جيد.
4- إجادة العمل على برامج اوفيس والبرامج المحاسبية.
5- يفضل من له خبرة إضافية بالتدقيق على المستودعات والاليات.
6- يفضل من لديه خبرة بالعمل الإنساني.
على من يرغب بالتقدم إرسال سيرته الذاتية إلى الإيميل التالي: career@sarc-sy.org
وأن يتضمن الشاغر الوظيفي في البريد الإلكتروني (مسؤول تدقيق داخلي – المركز الرئيسي) وسيتم رفض أي سيرة ذاتية تلقائياً في حال لم يتم ذكر العنوان.
علماً بأن السير الذاتية يجب أن تكون حصرياً كنموذج (PDF) والا ستكون مرفوضة من قبلنا ولن تؤخذ بعين الإعتبار.
والمدة المطلوبة للتقديم هي من 31-05-2023 حتى تاريخ 10-06-2023.