دورة إعداد مدربين لفريق الدعم النفسي الاجتماعي


دورة إعداد مدربين لفريق الدعم النفسي الاجتماعي. تصوير: لودي صارجي دورة إعداد مدربين لفريق الدعم النفسي الاجتماعي. تصوير: لودي صارجي

دورة إعداد مدربين لفريق الدعم النفسي الاجتماعي. تصوير: لودي صارجي

بناء وتطوير القدرات واحدة من أهم الأمور التي تعمل عليها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وبهدف إعداد مدربين في مجال الدعم النفسي الإجتماعي، تم تنظيم دورة تدريبية جديدة بالتعاون مع منظمة اليونسيف وذلك بتاريخ 11 أيار حتى 17 أيار 2015.

وتضمنت الدورة التي شارك فيها 27 متطوعاً من مختلف فروع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، العديد من المحاور منها: (بيئة التدريب، مهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي، وسائل الإيضاح، تقنيات التنشيط وفن التشويق، تصميم وتجهيز المحتوى التدريبي، تقنيات طرح السؤال، مواجهة الصعوبات وحل المشكلات، وغيرها).

وحول الدورة قالت د.فايزة العبد الله منسقة مشروع الدعم النفسي الاجتماعي: “الهدف من الدورة تأهيل بعض المتطوعين للقيام بمهمة التدريب في الفروع التي يعملون فيها، حيث تم التركيز خلال الدورة بشكل كبير على الموضوع التقني كوسائل التدريب والطرق الصحيحة لتقديم المعلومات والتركيز على مهارات التواصل”، مشيرة إلى أنه في نهاية الدورة سيتم تقييم المشاركين.

وبدورها أوضحت رشا بهلولي المنسقة الإدارية لمشروع الدعم النفسي الاجتماعي، أن نتيجة الأزمة تضاعفت الحاجة لوجود كادر تدريبي مؤهل بكل فرع من فروع المنظمة يتولى مهمة التدريب على مستوى فرعه.

Powered By Guestra ©2020