بيان صحفي صادر عن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري


22 شباط/فبراير 2018، دمشق

تناشد منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كل الأطراف بتحييد منشآتها وكوادرها عن الأحداث الجارية، تؤكّد على تفويض عملها و ضرورة حماية متطوعيها وكوادرها الميدانيّة ومنشآتها على كافّة الأراضي السوريّة دون استثناء.

تعرّضت شعبتيّ الهلال الأحمر العربي السوري خلال الأيام الماضية في منطقتي دوما و حرستا نتيجة الأحداث التي تشهدها دمشق و ريفها لأضرار ما أدى لإصابة بعض المتطوعين  بإصابات طفيفية ومتوسطة، وانخفاض قدرة الشعبتين على الاستجابة لاحتياجات السكّان المحليّين، وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

كما وتناشد منظمة الهلال الأحمر العربي السوري جميع الأطراف في محافظة إدلب لإطلاق سراح رئيس فرع المنظمة في المحافظة الأستاذ المحامي محمد عبد القادر وتّي، الذي فُقِد بين أريحا وإدلب بتارخ 17 شباط 2018، ولم تتمكّن المنظمة من معرفة مكانه حتى اللحظة.

 

و تعلن المنظمة أنها أوقفت قافلتها اليوم الخميس 22 شباط 2018 والتي كانت تستعد للتحرّك إلى منطقة عفرين السوريّة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لعدم حصولها على الضمانات الكافية بالعبور بسلامة ودون استهداف.

ونذكّر الجميع بأن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري منظمة حياديّة مستقلّة تعمل وفقاً لمبادىء الحركة الدوليّة لجمعيّات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر.

كوادر المنظمة متأهّبة على مدار الساعة لرفع المعاناة عن الفئات المحتاجة باستجابتها على كافّة الأراضي السورية.

تحميل PDF (124 KB) [اللغة الإنكليزية]

تحميل PDF (66 KB) [اللغة العربية]

 

Powered By Guestra ©2018