بيان صحفي :الهلال الأحمر العربي السوري على أتم الاستعداد لادخال المساعدات الى مدن مضايا و كفريا و الفوعة


دمشق 7 كانون الثاني/ يناير  2016 

يقوم الهلال الأحمر العربي السوري كمنظمة إنسانية بالاستجابة للأزمة الإنسانية الحالية في سورية.

يلتزم الهلال الأحمر العربي السوري بالإتفاقيات الدولية التي تحكم عمله والمبادئ الأساسية للتدخل الإنساني المحايد ويعمل للوصول وتقديم المساعدات لجميع المحتاجين حسب الضرورة معتمداً على تقييم مسبق للإحتياجات.

يقوم الهلال الأحمر العربي السوري بواجبه الإنساني على الأراضي السورية بالتنسيق بين جميع الأطراف.

  • الزبداني, مضايا و كفريا والفوعة :

    • قام الهلال الأحمر العربي السوري  بتنفيذ الجانب الإنساني من الإتفاق الذي تم برعاية الأمم المتحدة بين جميع الأطراف بتاريخ 28/12/2015 حيث عمل الهلال الأحمر العربي السوري و بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر على  إخلاء 126 شخصاً من الزبداني و 338 شخصاً من كفريا و الفوعة
    • في موضوع ادخال المساعدات : تم ادخال آخر قافلة مساعدات إنسانية بشكل متزامن الى الزبداني ومضايا من جهة وكفريا والفوعة من جهة اخرى بتاريخ 18/10/2015 حيث تم ادخال مساعدات تكفي ل 20,000 شخص بالزبداني و مضايا و 10,000 في كفريا والفوعة.
    • المساعدات التي تم ادخالها هي حسب الاتفاق الذي تم بين الأطراف حيث أن الهلال الأحمر العربي السوري والجهات الداعمة له لديهم الرغبة والقدرة لإدخال عدد اكبر من المساعدات لرفع المعاناه عن المحتاجين في جميع المناطق.
    • الهلال الأحمر العربي السوري على أتم الإستعداد لإدخال المساعدات الغذائية والطبية الى هذه الأماكن ويتم في هذه الأثناء تحضير قوافل المساعدات بعد توافق جميع الأطراف وبدعم من الشركاء الدوليين للدخول بشكل متزامن الى مضايا وكفريا والفوعة حسب اتفاق الأطراف في أقرب فرصة ممكنه.

Powered By Guestra ©2020