بيان صحفي: الهلال الأحمر يُدخل مساعدات إنسانية للركبان بالتعاون مع الأمم المتحدة


دمشق: 8 أيلول 2019

بيان صحفي: الهلال الأحمر يُدخل مساعدات إنسانية للركبان بالتعاون مع الأمم المتحدة

دمشق/8 أيلول 2019

تكمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واجبها الإنساني، بالتعاون مع الأمم المتحدة، تجاه أكثر من 13.000 شخص يعيشون في مخيم الركبان، عبر إدخال قافلة مساعدات إنسانية، يوم الجمعة 6 أيلول 2019.
وكانت قد بدأت المنظمة استجابتها للركبان بمختلف أقسامها وفرقها، منذ 18 شباط 2019، لمرافقة العائلات العائدة من مخيم الركبان عبر المعبر الإنساني، واستقبالها ضمن مراكز إقامة مؤقتة بحمص، آخذةً على عاتقها تأمين كافة الاحتياجات الأساسية لها لحين انتهاء إجراءات استقبالها وانتقالها إلى أماكن الإقامة التي تختارها، مواصلةً دعمها حتى بعد مغادرتها مراكز الإقامة، حيث غادر المخيم 18.070 شخصاً حتى تاريخه.
المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تحدَّث حول الاستجابة قائلاً: “سبعة أشهر مضَتْ منذ إدخال قافلة المساعدات الإنسانية الأخيرة للركبان، وجهود المنظمة لم تتوقَّف لتسهيل الخروج الطوعي للأهالي الراغبين بالعودة إلى أماكن سكنهم الأصلية، ولإدخال المزيد من المساعدات إلى المخيم الحدودي، الذي يعيش قاطنوه ظروفاً إنسانيةً صعبة”.
22 شاحنة حملت المواد الإغاثية الغذائية التالية: 3.100 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين (50 كغ)، 2.600 علبة بسكويت تمر، 1.200 علبة بسكويت عالي الطاقة و360 ظرف زبدة فستق وقائية.
ومن المتوقَّع أن تستمر الاستجابة 7 أيام، سيتمكَّن 187 متطوعاً في الهلال الأحمر و 22 موظف من الأمم المتحدة خلالها من توزيع هذه المساعدات على آلاف العائلات المتواجدة في المخيم، لتأتي هذه الخطوة تمهيداً لتسهيل خروج العائلات الراغبة بمغادرة المخيم إلى مراكز الإقامة المؤقتة.
تجدِّد منظمة الهلال الأحمر العربي السوري شكرها للجهات التي سهَّلت عملها لتتمكَّن من أداء مهمتها لخدمة الفئات الأشد ضعفاً، ملتزمةً بمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

 

تحميل PDF (191 KB) [اللغة العربية]

تحميل PDF (230 KB) [اللغة الإنكليزية]

Powered By Guestra ©2019