انطلاق حملة النهوض بالنظافة في القنيطرة


Khan Arnabe, Quneitra, Syria, March 2015. “Hygiene Promotion” Campaign is launched in Quneitra , photo: Afaf Mirzo Khan Arnabe, Quneitra, Syria, March 2015. “Hygiene Promotion” Campaign is launched in Quneitra , photo: Afaf Mirzo

خان أرنبة، القنيطرة، سوريا، آذار 2015. حملة توعية حول النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض المعدية. تصوير: عفاف ميرزو.

 بدأ فريق النهوض بالنظافة التابع للهلال الأحمر العربي السوري فرع القنيطرة حملة شاملة لتوعية الأطفال والأمهات حول العادات الصحية وطرق الوقاية من الأمراض المعدية لتفادي انتشارها والحد من مخاطرها.

تضمنت الحملة زيارات ميدانية للمدارس ومراكز الإيواء في مناطق: (خان أرنبه- الكوم- جبا- مدينة البعث- المشقق). حيث تم الكشف عن عدد من حالات (التهاب الكبد- الجرب- القمل) وعمل الفريق على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار هذه الحالات.

تضمنت الحملة جلسات توعية للأمهات حول الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها وطرق التخلص الآمن من النفايات الصلبة، بالإضافة لنشاطات توعية وتدريب للأطفال مثل نشاط طبعة اليد وطرق غسل اليدين الصحيحة ووسائل النظافة الشخصية. كما تمَ توزيع سلل صحية تحتوي: (صابون- مناشف- أكياس قمامة- شامبو قمل- فوط نسائية- بنزوات البنزيل. بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة 898 شخص. ).

Powered By Guestra ©2019