التحديث العملياتي فرع القنيطرة- حزيران 2015


Al Baath City, Quneitra, Syria, June 2015. transfer emergency cases. photo: Afaf Mirzo Al Baath City, Quneitra, Syria, June 2015. transfer emergency cases. photo: Afaf Mirzo

مدينة البعث، القنيطرة، سوريا. نقل حالات اسعاف. حزيران 2015. تصوير: عفاف ميرزو

عناوين عريضة:

68600 مستفيد من المواد الإغاثية في شهر حزيران

1722 مستفيداً من خدمات العيادة المتنقلة

استجابة طارئة لاحتياجات المتضررين من بلدة جبا خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها

الصحة:

خدمات الإسعاف الأولي:

استجابت فرق الإسعاف الأولي التابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري فرع القنيطرة لنقل حوالي 70 حالة خلال شهر حزيران 47 حالة منها ضمن أرجاء المحافظة و23 حالة منها إلى مشافي دمشق.

كما ساهمت فرق الإسعاف في عمليات الحمل والنقل في المحافظة بنسبة 75% معضمها خلال الاستجابة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة ومساعدة الكوادر الطبية في قسم الإسعاف والأشعة والمخبر.

العيادة المتنقلة:

عملت العيادة المتنقلة في معظم أرجاء المحافظة وقامت بتزويد المرضى بالأدوية بعد معاينتهم في المناطق التالية: ( السنديانة، مدينة البعث، خان أرنبة، الكوم، جبا، العتم، ظبيا، المشقق، تجمع السعادة، ونبع الفوار).

كما بلغ عدد المرضى المستفيدين من عمل العيادة المتنقلة خلال شهر حزيران 1722 شخصاً بينهم 706 طفلاً.

قامت العيادة بزيارة طارئة لبلدة جبا بعد الأحداث التي شهدتها في منتصف الشهر وقدمت الدواء لحوالي 97 مريضاً بعد معاينتهم.

الإغاثة:

غطت فرق الإغاثة التابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري فرع القنيطرة احتياجات المتضررين في المحافظة عبر المركز الرئيسي وشعبتي البطيحة وحضر

وبلغ عدد المستفيدين في شهر حزيران 68605 أشخاص في مناطق: (خان أرنبة، الكوم، جبا، مدينة البعث، مخيم الوافدين)

كما تم توزيع 13721 سلة غذائية، 10255 كيس طحين، و 3010 بطانية.

قامت فرق إدارة الكوارث بالاستجابة للأحداث التي شهدتها المحافظة في منتصف شهر حزيران في قرية جبا حيث قامت بتلبية احتياجات الوافدين من القرية في بلدة الكوم وخان أرنبة وتزويدهم بالمواد الإغاثية اللازمة، كما قامت بجولات عند عودة الأهالي للبلدة وزودت 72 أسرة متضررة بالمواد الإغاثية.

الدعم النفسي والاجتماعي:

تنوعت أنشطة فريق الدعم النفسي الجوال بين: الألعاب الجماعية، اللعب الموجه، الرسم والتلوين.

استكمل الفريق جلسات الدعم الموجه لليافعين والأمهات والتي تساهم بتعزيز قدرة الافراد على التأقلم مع الضغط النفسي الذي يواجهونه.

بلغ عدد المستفيدين من نشاطات الفريق في شهر حزيران 150 شخصا في منطقتي جبا والكوم.

المياه والإصحاح:

يقوم فريق المياه و الإصحاح بالتعاون مع المؤسسة العامة للمياه بتأمين مياه الشرب لكافة مراكز الإيواء والخزانات المنتشرة في المحافظة في مناطق ( خان أرنبة، السنديانة، عين عيشة، المنصورة، ظبيا، عين الثورة) بالإضافة إلى توزيع حبوب تعقيم لمياه الشرب في جميع هذه المراكز.

وأيضاً تابع الفريق أعمال إفراغ حفر التعفن بالتنسيق مع الشركة العامة للصرف الصحي في المحافظة.

علماً أن الفريق يقوم بزيارات ميدانية دورية لجميع مراكز الإيواء المنتشرة في المحافظة للإطلاع على خدمات المياه والإَصحاح والكهرباء في هذه المراكز.

 

Powered By Guestra ©2020