ورشة عمل حول مبادئ التواصل العملياتي لمسؤولي التواصل والإعلام


ورشة عمل حول مبادئ التواصل العملياتي لمسؤولي التواصل والإعلام ورشة عمل حول مبادئ التواصل العملياتي لمسؤولي التواصل والإعلام

ورشة عمل حول مبادئ التواصل العملياتي لمسؤولي التواصل والإعلام

نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ورشة عمل حول مبادئ التواصل العملياتي لمسؤولي التواصل والإعلام في فروع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري من تاريخ 28/9/2014 وحتى 1/10/2014.

الهدف من ورشة العمل هو نقل المهارات الأساسية لمسؤولي التواصل والإعلام وتمكينهم من القيام بمهام التواصل الإعلامي على نحو فعّال حيث تمّ التركيز خلالها على المهارات العملية  وليس فقط على نقل المحتوى.

وقام بالتدريب خلال هذه الورشة رئيس قسم التدريب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأمريكيتين هشام حسن، وفريق الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنسقة الإعلام في المركز الرئيسي لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري السيدة فيفيان طعمة.

وقد أكد أحد المدربين في الورشة على أهمية وضع خطة عمل موحدة تعمل على ضبط وتوحيد الشكل والمضمون لدى الفرق في كل المحافظات.

وناقشت الورشة مواضيع عديدة أهمها إعادة تنظيم البنية الهيكلية لقسم التواصل والإعلام، التواصل العملياتي، القانون الدولي الإنساني، كيفية تطوير رسائل توجيهية، كيفية تطوير خطة عمل تواصل إعلامي عملياتي، التواصل العملياتي ووسائل التواصل الاجتماعي ومهارات الكتابة.

عبرت إحدى المشاركات في الورشة عن الفائدة التي حصلت عليها بقولها: “لقد كانت هذه فرصة لي لتغيير أشياء عديدة بأسلوبي الكتابي والتعبيري من خلال المدربين الذين لم يقصروا تجاهنا بإعطائنا المعلومات والنصائح ومعاملتنا كعائلة واحدة، كما أسعدني لقائي مع بقية المتدربين الذين يعملون جميعهم بنفس المجال حيث منحتنا هذه الورشة الفرصة للتعرّف على بعضنا أكثر وتوحيد آلية عملنا بالإضافة إلى تبادل الخبرات فيما بيننا “.

هذا وتوفر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مجموعة شاملة من الدعم لقسم التواصل والإعلام في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والذي بحاجة إلى بناء القدرات كجزء من استراتيجة التواصل الإعلامي للجنة الدولية للصيب الأحمر في سورية، وقد تم تحديد مكونات التواصل العملياتي  ضرورة أساسية يجب تعزيزها في منظمة الهلال الأحمر السوري.

Powered By Guestra ©2019