منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تحيي يوم التطوع العالمي


منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تحيي يوم التطوع العالمي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تحيي يوم التطوع العالمي

منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تحيي يوم التطوع العالمي

احتفلت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بيوم التطوع العالمي  تحت رعاية السيد المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة و رئيس اللجنة العليا للاغاثة و ذلك يوم الاثنين 5/12/2016 بحضور السيد الدكتور نزار اليازجي وزير الصحة و السيد الدكتور فيصل مقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في دمشق وممثلو الاتحاد الدولي للصليب الأحمر ومكاتب الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية دولية عاملة في سورية.

 وفي كلمة له أكد رئيس المنظمة الدكتور عبد الرحمن العطار قيمة العمل الإنساني التطوعي في عمل المنظمة وقال: “أولئك المتطوعون الذين يحملون على صدورهم رمز الهلال وينسون أسماءهم في بيوتهم ليحملوا أرقاما تدل على هوياتهم في جميع مناطق سورية يخترقون جدار الألم والخوف ليحملوا أرواحهم على أكفهم والجرحى على أكتافهم لينقذوهم وليقوموا بأعمالهم الإنسانية”.

وحيا الدكتور العطار الفريق العامل بالهلال الأحمر العربي السوري لأنهم “خير من يمثل سورية من خلال عملهم الإنساني ومساعدة المحتاجين” مشيراً إلى أن هؤلاء الشباب قدموا أرواحهم خلال الخمس السنوات الماضية فداء لوطنهم بعملهم النبيل وارتقى منهم 57 شهيداً.

 بدوره لفت وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف إلى أن “كوادر الهلال الأحمر العربي السوري يمثلون نموذجاً لشكل التطوع الراقي في المجتمع السوري ومثالاً في التفاني والعمل الإنساني”

وفي كلمة ألقتها باسم المتطوعين في المنظمة أكدت المتطوعة بتول الراعي أنها وزملاءها كشباب سوريين متطوعين في الهلال الأحمر يعملون تلبية لنداء وطنهم الذي يمر بظروف قاسية بهدف مساعدة كل من يحتاج مساعدتهم مبينة أن المنظمة هي بالنسبة لهم انتماء وتطوع وعمل لإحداث فرق في المجتمع.

وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقي لمدة أربع دقائق لخص بشكل مكثف عمل شباب الهلال الأحمر الإسعافي والإغاثي والإنساني على مختلف الأراضي السورية.

Powered By Guestra ©2017