زيارة مشتركة بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم


زيارة مشتركة بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم زيارة مشتركة بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم

زيارة مشتركة بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم

قام فريق من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بمرافقة فريق من اللجنة الدولية بحضور السيدة ماريان غاسر رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية بزيارة ميدانية لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بتاريخ 20/4/2015.

ورافق دخول الفريقين شاحنتين محملتين بـ(أدوية للأمراض المزمنة لـ5000 مريض تكفي لمدة ثلاثة أشهر، 200 مجموعة ولادة، أدوية للأطفال، شامبو ضد القمل، وغيرها من المواد الطبية).

وخلال الزيارة قام الفريقان بتفقد الأوضاع الإنسانية والصحية في البلدات الثلاث، كما تستمر اللجنة الدولية بتوزيع 9000 ربطة خبر يومياً على كافة العائلات الموجودة في يلدا وبببلا وبيت سحم.

وبدورها السيدة غاسر التقت بعدد من العائلات التي نزحت مؤخراً من مخيم اليرموك والمقيمة حالياً في مركز إيواء بمدرسة في بلدة يلدا.

هذا وتواصل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عملها بالتعاون مع الشركاء وبالتنسيق مع اللجان المحلية التي تمثل كافة الأطراف المعنية لتغطية احتياجات الأسر المتضررة جراء الأزمة الراهن.

Powered By Guestra ©2020