توفير الغذاء والمياه الآمنة للشرب والرّعاية الصحية للوافدين إلى معسكر طلائع الدوير


نتيجة للأحداث الأخيرة في منطقتي الدخانية والكباس وقدوم عدد من العائلات إلى معسكر طلائع الدوير . اتجهت فرق الإيواء والتسجيل التابعة لوحدة إدارة الكوارث في فرع دمشق لتلبية احتياجاتهم.

فوزعت لهم المواد الإغاثية وهي عبارة عن سلل غذائية، معلبات، سلل صحية، مناشف، سلل مطبخ، حصر،شوادر، شموع، بطانيات وفرشات. إضاقة إلى حقائب لحديثي  الولادة.

كما قامت عيادتان صحيتان متنقلتان من فرع ريف دمشق بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للقاطنين في المعسكر. وقامت فرق المياه والإصحاح بإجراء تقييم سريع لواقع المياه والمرافق العامة ومياه الشرب وعملت على تأمين صهريج مياه بسعة 25متر مكعب لنقل المياه بمعدل مرتين يوميا”. هذا وتم إصلاح صهريج المياه التابع لمؤسسة المياه بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

استمرت هذه الاستجابة من 7 وحتى 9/سبتمبر /أيلول وتم خلالها تلبية احتياجات 190 عائلة وافدة حديثا” إلى المعسكر إضافة إلى حوالي 275 عائلة متواجدة قبل هذه الأحداث.

يتوجه الهلال الأحمر العربي السوري بالشكر الجزيل للجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمفوضية السامية لشؤون اللاجئبن ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة للدعم الذي قدموه خلال هذه الاستجابة.

Powered By Guestra ©2020