الهلال الأحمر في مدينة كرناز للمرة الأولى منذ العام 2012


دخلت فرق الهلال الأحمر العربي السوري في حماة إلى مدينة كرنازفي الريف الشمالي من محافظة حماة  للمرة الأولى منذ العام 2012، حاملة معها مساعدات غذائية تكفي حوالي 341 عائلة وافدة ومتضررة تأثرت بالأحداث الجارية.

“يعاني السكان في مدينة كرناز من نقص في كافة الموارد ونواجه صعوبة بالحصول على المواد الأولية ونحن بحاجة ماسة للفرش والحرامات والمواد الغذائية“، يقول أبو محمود، أحد المستفيدين من توزيع المساعدات في المدينة.

ووفقاً لما أشار إليه رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر السوري في حماة الدكتور فادي عيّاش فإن الهلال الأحمر السوري في حماة لم يدخر جهداً في سبيل إيصال المساعدات إلى جميع المناطق المتضررة وخاصة مدينة كرناز فقد عانت المدينة الكثير نتيجة للأحداث الجارية في بلدنا.

وفي هذا السياق أضاف مدير الفرع في حماة السيد مازن مكية: “إن دخول فرق الهلال الأحمر إلى كرناز سيفتح الباب لدخول المزيد من المساعدات الغذائية والإغاثية  حيث يشير التقييم الأولي إلى أن أكثر من 1200 عائلة في المدينة هم بحاجة إلى المواد الغذائية والإغاثية وبشكل عاجل“.

يشار الى ان فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حماة يعمل منذ بداية الاحداث على مساندة الفئات الأشد ضعفاً وتنوعت مجالات تدخله بين الإغاثة , الصحة , الدعم النفسي , الإسعاف الاولي , المياه والاصحاح والنهوض بالنظافة, حيث يبلغ عدد المستفيدين نحو 500000 شخص شهرياً على مستوى المحافظة.

Powered By Guestra ©2020