الهلال الأحمر العربي السوري يستجيب لنقص المياه في دمشق


قامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عبر فرق المياه في المقر الرئيسي وفرع دمشق، بالاستجابة لنقص المياه في  دمشق، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المياه بدمشق واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بمشاركة أكثر من 125 متطوعاً وموظفاً من المقر الرئيسي وفرع دمشق، قام الهلال الأحمر العربي السوري منذ بداية انقطاع المياه في 26 كانون الأول حتى تاريخه، بتأمين ما يقارب 1306 متر مكعب من المياه، وزعت عبر الصهاريج التابعة للمنظمة على عدد من مراكز الدعم الإجتماعي، مراكز الإيواء، المخابز، المدارس، والمشافي: (منها مشفى ابن النفيس، مشفى الطب الجراحي، ومشفى العيون) كما تم توزيع ما يقارب 416 مترمكعب بشكل مباشر على الأهالي المتضررين بالعديد من المناطق (كفرسوسة، ركن الدين، المهاجرين، دمر البلد، والتجارة…).

وفي الإطار ذاته عمل الهلال الأحمر العربي السوري على تفعيل وإدارة آبار الطوارئ المنفذة سابقاً من قبل المنظمة والتي يبلغ عددها 39 بئراً للتوزيع المباشر على المواطنين.

والجدير بالذكر أن فرق الهلال الأحمر العربي السوري مستمرة باستجابتها لدعم آبار الطوارئ والمراكز الإنتاجية الموجودة داخل المدينة بالمولدات والمضخات والإكسسوارات اللازمة.

Powered By Guestra ©2017