المهندس خالد حبوباتي يلتقي قداسة بابا الفاتيكان


استقبل قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال العربي السوري، في الفاتيكان وذلك يوم السبت 27 كانون الثاني 2018.

وخلال اللقاء أشار رئيس المنظمة إلى مدى حاجة وطننا لوجود المواطنين السوريين المسيحيين في سورية حيث أنهم يشكلون جزء أساسي من نسيج المجتمع السوري وأضاف قائلاً: “غنى مجتمعنا بتعدد طوائفه”.

وأكد بابا الفاتيكان على أنه يذكر سورية دائماً في صلواته ويدعو لها بعودة السلام.

كما شكر قداسة البابا جميع أعضاء حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر على جهودهم الكبيرة في المجال الإنساني، وأضاف: “إن الأيادي التي تسعى لتخفيف معاناة البشر يجب أن تكون أقوى”.

و من جهته قال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا خلال كلمة له: “للأسف نشهد في يومنا هذا تصاعد لأشكال النزاعات وقتل للمدنين والعاملين في العمل الإنساني فمنذ بداية الأحداث المؤلمة في سورية خسر أصدقائنا في الهلال الأحمر العربي السوري ٦٥ متطوعاً فقدوا حياتهم خلال أدائهم لواجبهم الإنساني وتقديم العون والمساعدة مدفوعين بمبدأي الحياد وعدم التحيّز”.

يذكر أن بابا الفاتيكان خلال هذا الاجتماع التقى 6000 متطوعاً من الصليب الأحمر الإيطالي، و16 رئيساً لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول العالم بينهم المهندس خالد حبوباتي رئيس الهلال الأحمر العربي السوري.

Powered By Guestra ©2018