الدكتور حازم بقلة ممثلاً للهلال الأحمر العربي السوري في اجتماع الصحة العالمي


اجتماع الصحة العالمي اجتماع الصحة العالمي

اجتماع الصحة العالمي

شاركت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في اجتماع الصحة العالمي الثامن والستين، والذي عقد في الفترة الواقعة بين 18-26 أيار الجاري 2015، في العاصمة السويسرية جنيف.

وتقديراً لشهداء منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الخمسة والأربعين أضاء الدكتور حازم بقلة مدير الخدمات الطبية بمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الاجتماع الذي حضره ممثلاً عن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري شمعة تخليداً لذكراهم ولذكرى جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين فقدوا حياتهم أثناء أداء عملهم.

وفي كلمة ألقاها خلال الإجتماع، أشار الدكتور بقلة إلى المخاطر التي تحيط بعمل المتطوعين والعاملين، قائلاً: “ندرك حجم الخطر الذي أصبح ملازماً لعملنا ولكن واجبنا كعاملين في المجال الإنساني يدفعنا لمساعدة الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، إلا أنه من المحزن أن ندفع حياتنا ثمناً للعمل الذي نقوم به”.

وتابع الدكتور بقلة موضحاً أن هذا ما يواجهه عاملو ومتطوعو منظمة الهلال الأحمر العربي السوري سواء في مجال الرعاية الصحية أو المجالات الأخرى عندما تقوم المنظمة بتقديم اللقاحات والرعاية الصحية والعلاج، أو الغذاء والماء، وأضاف: “قبل أسابيع قليلة، كنا في مهمة إنسانية تهدف للحفاظ على حياة الآخرين فقدت إحدى متطوعاتنا حياتها وهي المتطوعة إسراء الحبش (19 عاماً)”.

واختتم الدكتور بقلة كلمته قائلاً: “إن الأثر الذي يتأتى من مهاجمتنا أو قتلنا أثناء تأدية واجبنا الإنساني لا يقف عند مشاعر الحزن والألم والفراق لعائلاتنا وأصدقائنا وزملائنا، بل يتعداه ليحمل عواقب بعيدة الأمد على المجتمعات التي نكرس جهودنا لخدمتها، وتتجلى هذه العواقب بالإنتشار السريع للأوبئة والأمراض وترك الجرحى دون علاج والموت المحتم لحديثي الولادة”.

 

Powered By Guestra ©2020