التحديث العملياتي فرع طرطوس شهر أيار 2015


عناوين عريضة:

7266 شخصاً استفاد من خدمات الإغاثة خلال شهر أيار

1984 شخصاً تم معاينتهم ضمن العيادة المتنقلة

التسجيل:

يقوم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في طرطوس بتسجيل العائلات الوافدة بشكل مستمر إضافة للعائلات المتضررة، فخلال شهر أيار وصل عدد العائلات المسجلة 1030عائلة.

الإغاثة:

عملت فرق الإغاثة في فرع طرطوس على تغطية جزء كبير من احتياجات المتضررين في المركز الرئيسي والشعب الهلالية التابعة له، وخلال الشهر وزعت فرق الإغاثة 31788 سلة غذائية، 1128 بطانيات، 451 سلة صحية، 370 فرشات، 1986 حفاضات أطفال ومواد إغاثية أخرى، استفاد منها ما يقارب 5746 شخصاً.

خدمات الإسعاف الأولي:

استجابت فرق الإسعاف الأولي في فرع طرطوس خلال شهر أيار لـ 222 حالة إسعافيه ضمن سيارات الإسعاف، ولـ 218 عائلة في النقطة الطبية ضمن المركز.

العيادة المتنقلة:

استقبلت العيادة المتنقلة خلال شهر نيسان 1984 شخصاً، وقدمت هذه العيادات الوصفات الطبية المجانية للمرضى بعد معاينتهم، أما عدد المستفيدين من عمل الفريق الطبي الجوال تجاوز 1288 مستفيداً.

التقييم:

عمل فريق التقييم في فرع طرطوس على زيارة العائلات وإجراء مسح على المحافظة وضواحيها، وتقييم وضع (132) عائلة ضمن مدينة طرطوس.

المياه والإصحاح:

يتابع فريق المياه والاصحاح الإشراف على عملية رش مبيدات الصحة العامة في مراكز الايواء وضمن مدينة طرطوس، حيث شملت الحملة مراكز (الكرنك، الإنشاء والتعمير، الكراج القديم، التأمينات الاجتماعية، بناء العقارية القديمة، الطلائع، الشؤون الاجتماعية، التوكيلات الملاحية ، المهندسين، والصالة الرياضية).

حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 1700عائلة أي ما يقارب 8626 شخصاً ضمن مراكز الإيواء.

الدعم النفسي الاجتماعي:

تعمل فرق الدعم النفسي في محافظة طرطوس وريفها على تنظيم أنشطة توعوية ترفيهية في مراكز الإيواء، وتم خلال شهر نيسان تنظيم العديد من الأنشطة التي استفاد منها حوالي 972 مستفيداً.

التواصل الإعلامي:

يواصل فريق الإعلام أنشطته في نشر مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني، وذلك من خلال تنظيم محاضرات تعريفية عن عمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

slider2
الصور غير موجوده

Powered By Guestra ©2020