التحديث العملياتي فرع ديرالزور-كانون الثاني – يناير 2016

عناوين عريضة:

• أكثر من 300 عائلة استفادت من عملية توزيع المواد الغذائية

• إسعاف 40 إصابة خطيرة ضمن 7 استجابات

• أكثر من 100 مريض يومياً يُعالج في المستوصف الطبي في ديرالزور

• 75000 مستفيد من خلال استجابة توزيع مياه الشرب الطارئة

• 306 عائلات استفادت من توزيع فريق التعزيز بالصحة

عمليات الإغاثة :

أكثر من 300 عائلة استفادت من توزيع المواد الغذائية

• تمكنت فرق الإغاثة التابعة لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في ديرالزور، خلال شهر كانون الثاني من متابعة تقديم المساعدات الإغاثية حيث قام فريق التوزيع بتقديم المواد الغذائية لأكثر من 300 عائلة تقيم في مراكز إيواء المدينة، وتتضمن حصة العائلة الواحدة من (فول 3علب – حمص 3علب – ساردين 3 علب – زيت زيتون 0.5 لتر – بسكويت 1كغ – عصير 1لتر – حلاوة 400غ – خضار مشكلة 1 علبة)، علماً بأن هذه المواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي، وبذلك وصل عدد المستفيدين من عملية التوزيع إلى أكثر من 300 عائلة.

الصحة

الإسعاف الأولي

• استجابت فرق الإسعاف الأولي التابعة لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في ديرالزور لـ 40 حالة خطيرة، معظم الحالات كانت إصابات شظايا في الجسد، وكما استقبلت غرفة العمليات للبلاغات الواردة خلال شهر كانون الثاني، حيث بلغ عدد الحالات التي نقلت إلى مشافي المنطقة 491 حالة، منهم 18 حالة وفاة.

المستوصف الطبي:

أكثر من 100 مريض يومياً.

يواصل فرع منظمة الهلال الأحمر في ديرالزور بتقديم الخدمات الطبية للمرضى وذلك عبر المستوصف الطبي التابع له، ومن خلال العيادات المتواجدة (نسائية – أطفال – داخلية – وسنية) بالإضافة لوجود مخبر للتحاليل الطبية والصيدلية التي تقدم جميع الأدوية بالمجان.

ويقدر عدد المستفيدين من خدمات المستوصف حوالي (100) مريض يومياً، أي ما يعادل 2600 مريض في الشهر.

المياه والاصحاح

75000 مستفيد من خلال الاستجابة الطارئة لتوزيع مياه الشرب.

ضمن أعمال مشروع المياه في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر قام فريق المياه في مدينة دير الزور بوضع خطة طارئة لتأمين مياه الشرب للمدينة، ذلك بعد انقطاع ضخ محطات مياه الشرب يوم السبت 16 كانون الثاني 2016 إلى المدينة. بسبب صعوبة الوصول إليها. وتتضمن أعمال خطة الاستجابة الطارئة:

• تركيب 6 خزانات سعة 5000 لتر، أمام المؤسسة العامة لمياه الشرب في حي الجورة، وتعبئتها بواسطة الصهريج التابع للمشروع. ليتم توزيع المياه منها مباشرة للمستفيدين.

• تجهيز خزان مطاطي (بلدر)، وتركيبه على سيارة شحن لتوزيع المياه للمتضررين الذين يقطنون بالمساكن العشوائية في المدينة بالإضافة للصهريج.

وبذلك بلغ عدد المستفيدين من هذه الاستجابة إلى 75000 مستفيد.

فريق تعزيز الصحة:

306 عائلات استفادت من توزيع فريق تعزيز الصحة.

تزامناً مع انقطاع مياه الشرب في المدينة، قام فريق التعزيز بالصحة التابع لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في ديرالزور. بوضع خطة لتوزيع مواد إغاثية وصحية لمراكز إيواء المدينة، ذلك للحاجة الملحة إليها، والمواد هي: (بدون ماء – سطل – و 5 صابونات).

وبلغ عدد العائلات المستفيدة من التوزيع إلى 306.

Powered By Guestra ©2018