التحديث العملياتي شهر نيسان فرع درعا


الإغاثة:

يقوم فريق الإغاثة بتوزيع المساعدات الغذائية وغير الغذائية على المتضررين، حيث بلغ عدد العائلات التي استفادت من المساعدات المقدمة خلال شهر نيسان (26530) عائلة.

كما قام فريق من التوزيع بجولة ميدانية على مراكز الإيواء المتواجدة داخل المدينة والتي يبلغ عددها /20/ مركزاً، وتوزيع /300/ سلة غذائية، /302/ سلة صحية، /802/ بطانية.

الرعاية الصحة:

استقبلت النقطة الطبية خلال شهر نيسان /5052/مريضاً، بينما قدم المستوصفان العلاج اللازم لحوالي /1287/ مريضاً.

 الفرق الطبية الجوالة:

899 شخصاً استفاد من الخدمات التي قدمها فريق التثقيف الصحي، والتي شملت معاينة المرضى وتقديم العلاج اللازم، تقديم الإسعافات الأولية، وتنظيم جلسات تثقيفية صحية.

الإسعاف الاولي:

تقوم فرق الإسعاف الأولي بالاستجابة للأوضاع الراهنة من خلال استقبال الحالات الإسعافية، وخلال شهر نيسان قدمت فرق الإسعاف التابعة لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في درعا خدماتها لحوالي /293/ مستفيداً.

المياه والإصحاح:

قام فريق المياه والإصحاح خلال الشهر بتركيب /35/ خزان سعة كل خزان 5متر مكعب، بالإضافة لرش المبيدات الحشرية ومبيدات القوارض في المحافظة.

أكثر من /548145/ شخصاً استفاد من أعمال فريق المياه والإصحاح خلال الشهر.

النهوض بالنظافة:

زار  فريق النهوض عدد من مراكز الإيواء والمدارس في مدينة درعا، كما نظم الفريق في إحدى المدارس نشاط  توعية للأطفال استهدف  6270 طفلاً حول جائحة القمل وتأثيراتها على صحة الطفل وطرق العدوى وكيفية الوقاية منها وطرقالعناية بالنظافة الشخصية.

 الدعم النفسي الاجتماعي:

شارك فريق الدعم النفسي الاجتماعي بحملة توعوية خصصت للأمهات حول “التحرش الجنسي بالأطفال”، كما نظم الفريق يعض الأنشطة التشجيعية التوعوية الترفيهية، استفاد منها حوالي 2693 شخصاً.

Powered By Guestra ©2020