التحديث العملياتي شهر شباط 2016 فرع طرطوس


عناوين عريضة:

34228 شخصاً استفاد من خدمات الإغاثة خلال شهر شباط 2016

2200 شخص تم معاينتهم ضمن العيادة المتنقلة

التسجيل:

يقوم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في طرطوس بتسجيل العائلات الوافدة بشكل مستمر إضافة للعائلات المتضررة، حيث وصل عدد العائلات المسجلة  55493 عائلة.

الإغاثة:

عملت فرق الإغاثة في طرطوس على تغطية جزء كبير من احتياجات المتضررين في المركز الرئيسي والشعب الهلالية التابعة له، وخلال الشهر وزعت فرق الإغاثة  33499 سلة غذائية، 9993 سلة صحية، 12923 ملابس شتوية ومواد إغاثية أخرى، استفاد منها ما يقارب 34228 شخصا”.

خدمات الإسعاف الأولي:

استجابت فرق الإسعاف الأولي في فرع طرطوس خلال شهر شباط لـ 260 حالة إسعافيه ضمن سيارات الإسعاف بينما بلغ عدد الخدمات ضمن المركز والمستوصفات 6374 خدمة.

العيادة المتنقلة:

استقبلت العيادة المتنقلة خلال شهر شباط 2201 شخصا”، وقدمت هذه العيادات الوصفات الطبية المجانية للمرضى بعد معاينتهم، أما عدد المستفيدين من عمل الفريق الطبي الجوال تجاوز 615 مستفيداً.

التقييم:

عمل فريق التقييم في فرع طرطوس على زيارة العائلات وإجراء مسح على المحافظة وضواحيها، وتقييم وضع 112 عائلة ضمن مدينة طرطوس.

المياه والإسكان:

  • تقديم مجموعة ضخ غاطسة لمشروع خربة المعزة والاشراف على عملية التركيب حيث بلغ عدد المستفيدين 10000 شخصاً.
  • البدء بتنفيذ الأعمال المتفق عليها بمشروع ضخ الديرون.
  • الاستلام النهائي لاعمال الصيانة والصرف الصحي في مركز إيواء الشؤون الاجتماعية حيث بلغ عدد العائلات المستفيدة 122 عائلة.
  • الإشراف والمتابعة على تنفيذ الجورة الفنية وبئر الامتصاص في مركز إيواء مدرسة التجارة حيث بلغ عدد العائلات المستفيدة 27 عائلة.
  • البدء بأعمال صيانة في مراكز الإيواء التالية: عين دابش- وحدة سجاد بيت أحمد ونوس.
  • إجراء زيارات تقيمية لعدة مراكز إيواء لدراسة احتياجاتهم.

الدعم النفسي الاجتماعي:

تعمل فرق الدعم النفسي الثلاثة في محافظة طرطوس وريفها على تنظيم أنشطة توعوية ترفيهية في مراكز الإيواء، وخلال شهر شباط  بلغ عدد المستفيدين من خدمات الدعم النفسي الاجتماعي  1845مستفيداً.

 

الموارد البشرية:

في الاستجابة المستمرة للأزمة السورية ما يزال قسم الموارد البشرية يعمل بجاهزية عالية على حشد المتطوعين لمختلف الاستجابات ورفد الفرق في الفرع بمتطوعين على أتم التأهب والاستعداد خاضعين لدورات تؤهلهم للعمل ضمن الفرق، حيث بلغ عدد المنتسبين الجدد 60 منتسباً.

الاستجابات والأنشطة:

تمت الاستجابة لحريق منزل يقطن فيه عائلتان وتسليمهم عدة مواد إغاثية من فرش- بطانيات- سلة مطبخ- سلات صحية- حصص غذائية.

التواصل الإعلامي:

يواصل فريق الإعلام أنشطته في نشر مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني، حيث عمل خلال شهر شباط على تغطية وتوثيق27  نشاطاً  لكافة أقسام فرع طرطوس.

Powered By Guestra ©2020