التحديث العملياتي شهر حزيران 2016 فرع طرطوس


عناوين عريضة:

86153 شخص استفاد من خدمات الإغاثة خلال شهر حزيران 2016.

1971 شخص تم معاينتهم ضمن العيادة المتنقلة.

التسجيل:

يقوم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في طرطوس بتسجيل العائلات الوافدة بشكل مستمر إضافة للعائلات المتضررة، حيث وصل عدد العائلات المسجلة  الى  62804عائلة.

الإغاثة:

عملت فرق الإغاثة في طرطوس على تغطية جزء كبير من احتياجات المتضررين في المركز الرئيسي والشعب الهلالية التابعة له، وخلال الشهر وزعت فرق الإغاثة 34269 سلة غذائية، 1123 سلة صحية،  512 ملابس شتوية ومواد إغاثية أخرى، استفاد منها ما يقارب 86153 شخصا”.

خدمات الإسعاف الأولي:

استجابت فرق الإسعاف الأولي في فرع طرطوس خلال شهر حزيران لـ  212حالة إسعافيه   بينما بلغ عدد الخدمات ضمن المركز والمستوصفات 5054خدمة.

العيادة المتنقلة:

استقبلت العيادة المتنقلة خلال شهر حزيران 1971 شخصا”، وقدمت هذه العيادات الوصفات الطبية المجانية للمرضى بعد معاينتهم، أما عدد المستفيدين من عمل الفريق الطبي الجوال تجاوز 722 مستفيداً.

التقييم:

عمل فريق التقييم في فرع طرطوس على زيارة العائلات وإجراء مسح للمحافظة وضواحيها، وتقييم وضع 246 عائلة ضمن مدينة طرطوس.

المياه والإسكان:

تقييم وضع مراكز الإيواء التالية لمعرفة احتياجاتها(التأمينات الاجتماعية، العقارية القديمة، الإنشاء والتعمير) بالإضافة إلى  وضع مخيم الطلائع ودراسة امكانية نقل المزيد من العائلات إليه.

كما تم تننفيذ مشروع سمريان ووضعه في الخدمة حيث بلغ عدد المستفيدين منه 1500شخص.

حيث تراوح العمل مابين متابعة إشراف وتنفيذ في أكثر من منطقة كالشيخ بدر وحمين ومطرو، بالإضافة إلى تجهيز أعمال الصيانة في مخيم الهلال الأحمر في بانياس.

تعزيز الصحة:

تقييم مراكز الإيواء لمعرفة احتياجاتها (الشؤون الإجتماعية، الملعب البلدي، معسكر الطلائع) للقيام بمشاريع من الممكن أن يبلغ عدد المستفيدين منها 3632 شخصا”.

مركز التدبير المجتمعي لمعالجة حالات سوء التغذية:

 بدأ العمل بتقييم المناطق التي تقطن فيها الشرائح الأشد ضعفا” في المحافظة والتي هي:(الرادار، رأس الشغري، أبوعفصة، وادي الشاطر). حيث تم زيارة 252 عائلة بينها 339 طفل و 28امرأة حامل.

كما تم إحالة 81 حالة إلى المركز بالإضافة إلى حالة واحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الدعم النفسي الاجتماعي:

تعمل فرق الدعم النفسي الثلاثة في محافظة طرطوس وريفها على تنظيم أنشطة توعوية ترفيهية في مراكز الإيواء، وخلال شهر حزيران بلغ عدد المستفيدين من خدمات الدعم النفسي الاجتماعي936 مستفيداً.

 

الموارد البشرية:

بلغ عدد المنتسبين الجدد في فرع الهلال الأحمر في طرطوس 20 منتسب خلال شهر حزيران 2016

التواصل الإعلامي:

يواصل فريق الإعلام أنشطته في نشر مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني، حيث عمل خلال شهر أيار على تغطية وتوثيق 13 نشاط  لكافة أقسام فرع طرطوس.

Powered By Guestra ©2020