إضاءة توعوية: كيفية العمل بأمان أثناء الاستجابة الإنسانية


 

تحت عنوان “العمل بأمان أثناء الاستجابة الإنسانية”، وفي سابقةٍ هي الأولى من نوعها أقامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل بتاريخ (1 – 2 تموز 2017)، وشارك فيها 28 متدرباً من سبعة فروع وهي (درعا، القنيطرة، إدلب، حلب، حماة، حمص وريف دمشق).

من الجدير بالذكر أن المشاركين في هذه الورشة هم من مدربي قسمي إدارة الكوارث والإسعاف، والذين أصبحوا بعد اكتسابهم خبرات جديدة في هذا المجال قادرين على نشر الوعي النوعي والمعلومات القيمة للمتطوعين كافة كقيمة مضافة لبرامجهم التدريبية.

تكمن أهمية هذه الورشة في كونها جزء من برامج التوعية والتي تعد من المهام الأساسية لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، وتقاطعها مع مهام المتطوعين ومايمكن أن يواجههم من مخاطر الألغام ومخلفات الحرب القابلة للإنفجار خلال استجاباتهم الإنسانية للمناطق صعبة الوصول .

تناولت المحاضرات عناوين عديدة ركزت على التوعية بمخاطر الألغام والأجسام القابلة للإنفجار على تنوعها، إضافة لتسليط الضوء على دور المتطوعين بنشر الوعي ضمن المجتمع المحيط .

اختتمت الورشة بإعداد خطة عمل تتضمن خطوات العمل بأمان أثناء الاستجابة الإنسانية، ستتم متابعة تنفيذها والعمل بها من قبل منظمة الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

Powered By Guestra ©2017